قاصر تتعرض لهتك العرض و تختفي بعد اعتقال 4 اضناء بالدالبيضاء             نجاة 36 راكبا من موت محقق في احتراق حافلة للركاب بين اكادير و الصويرة             حجز 500 حبة مهلوسة و اعتقال متهم بالاتجار فيها بطنجة             رجل امن يستعمل الرصاص لتوقيف مبحوث عنه بابن كرير             القضاء يذخل على الخط في قضية حنان و الفيزازي بطنجة             استنافية الدارالبيضاء تقرر يوم الاثنين المقبل لبداية محاكمة المتهمين بقتل البرلماني مرداس             الامن يتدخل لاخلاء كنيسة اقتحمها 200 مهاجر افريقي بمراكش             حجز 70 كلغ من المخدرات و اعتقال متهم بتهريبها من بميناء طنجة المتوسطي             جريمة وهمية تقود الى توقيف ثلاثة شبان باكادير             اعتقال لص من ذوي السوابق سرق هاتف بمدينة طنجة             توقيف تلميذة قاصر بحوزتها اقراص مهلوسة بالقرب من تانوية بطنجة             حجز شاحنة قادمة من طانطان محملة بالسردين الفاسد بوجدة             درك سطات يرفع الغبار عن جريمة قتل وقعت سنة 2003             الدرك الملكي يفتح تحقيق في وفاة سائق دراجة نارية بجماعة اولاد حسون بمراكش             الخيام يعلن عن ارتفاع عدد المتهمين في ملف حجز 2 طن و نصف من الكوكايين             استنافية الدارالبيضاء تاجل النظر في ملف متهمين في احداث الحسيمة             اعتقال 10 اشخاص و حجز 2 طن و نصف من خام الكوكايين             مرض مجهول يقود مجموعة من الاطفال الى المستشفى بسطات             محكمة الاستئناف بالدارالبضاء تاجل النظر في ملف مدير موقع بديل             انتحار سجين بالسجن المحلي لايت ملول باكادير             بالفيديو جمعية خطوة بالصويرة تنظم ندوة بعنوان الصحافة ما بين المهنية و المستجدات القانونية             الوكيل العام بسطات بامر بفتح تحقيق في موضوع العثور على جثة امراة             خنزير هائج يتسبب في ارسال 5 اشخاص الى قسم الانعاش بالجديدة             توقيف 3 نساء و رجلين بمنزل للدعارة بدمنات             البحرية الملكية تحبط محاولة للهجرة السرية بسواحل طنجة             عصابة تهاجم دار الولادة بحد السوالم و تلود بالفرار             علاقة غرامية بين شاب و إمرأة تكبره 10 سنوات تنتهي بمجزرة            جرائم قتل الاطفال في الجزائر لن تصدق ما تراه            اعادة تمثيل جريمة قتل اجنبي وتقطيع جثته بمراكش            
للاشتراك معنا بالفايسبوك
 
فيديوهات

علاقة غرامية بين شاب و إمرأة تكبره 10 سنوات تنتهي بمجزرة


جرائم قتل الاطفال في الجزائر لن تصدق ما تراه


اعادة تمثيل جريمة قتل اجنبي وتقطيع جثته بمراكش


مهرجان كناوة بالصويرة ..بعدسة موقع الجريمة.كوم

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 7
زوار اليوم 114
 
حوادث واسرار كازا بلانكا

قاصر تتعرض لهتك العرض و تختفي بعد اعتقال 4 اضناء بالدالبيضاء

 
مواعيد ولقاءات

بالفيديو الابواب المفتوحة للامن الوطني عروض و شهادات حية من عين المكان

 
مساحة اعلانية رقم 2
 
ترتيبنا بأليكسا
 
 

الشرطة القضائية ببنسليمان. بين مطرقة محاربة الجريمة و سندان قلة الإمكانيات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يناير 2012 الساعة 20 : 17


المصطفى الجوي
على غرار  السنوات الماضية،قامت فرقة الشرطة القضائية ببنسليمان تحت القيادة الفعلية للرئيس هذه الفرقة السيد "سعيد الطالبي " بمجهودات كبيرة و جبارة لمحاربة الجريمة خلال هذه السنة،حيث سجلت نسب ردع الجريمة بكل أنواعها تحسنا ملحوظا مقارنة مع السنوات الفارطة.بحيث قامت هذه الفرقة بإيقاف إلى حدود أواخر هذا الشهر 440 شخصا من بينهم 35 قاصر و 15 امرأة تم وضعهم تحت الحراسة النظرية و المراقبة القضائية بتهم مختلفة من بينها 117 موقوف من اجل الاستهلاك و الاتجار في المخدرات و 150 من اجل السرقة بشتى أنواعها و 86  من اجل تهم الضرب و الجرح الخطيرين إضافة إلى 19  من أجل النصب و الاحتيال كان من بينهم 3 أجانب.
و مقارنة مع الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية لسنة 2010 الذي كان عدهم 360 من بينهم 59 قاصر و 23 امرأة،يلاحظ تضاعف عددهم بنسبة 25% كما نلاحظ ذلك بوضوح في عدد القاصرين الموضوعين رهن إجراءات المراقبة القضائية.
كما ساهمت هذه الفرقة طيلة هذه السنة  و التي يعود فيها الفضل في معالجة 579 قضية في شتى الجرائم أغلبها قضايا تمس الأسرة و المرأة و الطفل و تلك المتعلقة بالاتجار و استهلاك المخدرات و الضرب و الجرح بالسلاح الأبيض و قضايا إصدار شيكات بدون رصيد قدم بموجبها 645 شخصا بزيادة 35% ،مقارنة مع السنة الماضية التي سجلت 406 قضية قدم بموجبها 360 شخصا.
كما نشير في هذا الصدد أن عناصر الشرطة القضائية ببنسليمان تمكنت طيلة هذه السنة من تنظيم حملات أمنة واسعة النطاق مما نتج عنها إيقاف عدد لا يستهان به من الأشخاص المبحوث عنهم وطنيا و محليا كما هو مبين
على الصعيد الوطني :
تم اقاف 36 شخص من اجل إصدار شيك بدون رصيد ، 15 من اجل إهمال أسرة،7 من اجل الاتجار في المخدرات،3 من أجل النصب و الاحتيال و خيانة الأمانة،1 من أجل الاتجار في المشروبات الكحولية بدون ترخيص و 2 من اجل الضرب و الجرح الخطيرين و محاولة القتل بالإضافة إلى 10 من أجل تنفيذ مسطرة الإكراه البدني.
على الصعيد المحلي :
تم إيقاف 19 شخص من أجل الضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض ،4 من أجل السرقة،5 من أجل السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض و 66 من أجل إكراه بدني.
و في إطار التعاون الأمني مع باقي المصالح الأخرى فقد أحالت الشرطة القضائية ببنسليمان على مصالح الدرك الملكي بهذه المدينة 55 شخصا مبحوث عنهم من قبل الدرك الملكي من أجل جرائم مختلفة.
كما قامت هذه الفرقة خلال تدخلاتها من حجز و إيقاف مروجي المخدرات و المشروبات الكحولية و كميات من القنب الهند و مخدر الشيرا و قنينات خمر بالإضافة إلى وسائل نقلها و ترويجها.900g من مخدر الشيرا،35kg من سنابل القنب الهندي (الكيف)  54 قرص مهلوس من نوع "ريفوتريل"،1kg من مسحوق طابا،6kg من أوراق التبغ غير المصنع،5 دراجات نارية،60 قنينة خمر احمر،24 قنينة جعة،بالإضافة إلى حجز سيارتين من نوع مرسيديس 240 و أخرى  من نوع كيا سيراتو .
وبهذا تكون هذه الفرقة قد اجتازت عدة صعوبات في محاربة الجريمة رغم قلت الإمكانيات المادية و البشرية،فهذه الفرقة التي لا يتجاوز عددها 12 عنصرا رغم أن العبء الكبير في هذه الفرقة يتحمله عنصران و يتعلق الأمر بكل من المسمى "محمد باعدى" الملقب بـ:(القرع) و المسمى "العدراوي" الملقب بـ:(طاروس) و المعروفين بفرقة المهمات الصعبة رغم قلت عددهم و حتى نكون موضوعين فإن الاستغناء على هذين العنصرين كارثة يعني انتشار الفوضى بالشارع العام فكل المجرمين و المخالفين للقانون يحسبون الهما ألف حساب ،دون أن ننسى أحد الضباط المشهود له بالنزاهة و الاستقامة و تحريه للحقيقة "هشام حيرشي" و باقي عناصر هذه المصلحة، وكما يقول المثل "فهل يستوي الظل و العود اعوج" و نعني بهذا المثل القيادة الحكيمة للرئيس الشرطة القضائية بنسليمان الشاب "سعد الطالبي" فما دام رئيس هذه الفرقة سوي و مستقيم فلن نخاف على باقي الفرقة و لن نخاف على امن و سلامة المواطنين بمدينة بنسليمان.  
  




http://aljarima.com/homepage




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فتاة توقع بسفاح النساءالمقنع الذي روع سيدي بنور

الشرطة تبحث عن مروج الصور الخليعة الخاصة بالفضيحة الجنسية التي هزت بنسليمان

الأطوار الكاملة لإعادة تمثيل جريمة قتل الشاب مصطفى البورقادي بمرتيل

شقيقان يقتلان شابا بالقريعة بالدار البيضاء

وأخير أمن طنجة يعتقل منفذ جريمة مقتل طبيبة أسنان داخل منزلها

امن الدار البيضاء يبحث عن 9 أشخاص يكونون شبكة زورت أختام وزارة العدل والخارجية.

تفاصيل قتل وإحراق زوجين ببركان

أظافر طبيبة الأسنان التي قتلت بطنجة تكشف عن هوية مرتكب جريمة حيرت مصالح الأمن

القبض بالمحاريك بالرباط على لصة سرقت محفظة زوجة قاض

اعتقال بطلة الشريط الجنسي الذي أحدث ضجة بالعرائش

الشرطة تبحث عن مروج الصور الخليعة الخاصة بالفضيحة الجنسية التي هزت بنسليمان

الأطوار الكاملة لإعادة تمثيل جريمة قتل الشاب مصطفى البورقادي بمرتيل

شقيقان يقتلان شابا بالقريعة بالدار البيضاء

وأخير أمن طنجة يعتقل منفذ جريمة مقتل طبيبة أسنان داخل منزلها

امن الدار البيضاء يبحث عن 9 أشخاص يكونون شبكة زورت أختام وزارة العدل والخارجية.

تفاصيل قتل وإحراق زوجين ببركان

أظافر طبيبة الأسنان التي قتلت بطنجة تكشف عن هوية مرتكب جريمة حيرت مصالح الأمن

الشراط المـدير المفـوض لجريدة" غربـال القرويين " يقاضـي العمدة شبـاط

اعتقال بطلة الشريط الجنسي الذي أحدث ضجة بالعرائش

مروج مخدرات يذبح شابا كالخروف ويرمي جثثه بالشارع العام بالقنيطرة





 
تصنيفات
 

» الرئيسية

 
 

»  فيديوهات

 
 

»  اسرار الفنانين والنجوم

 
 

»   خارج الحدود

 
 

»  اخبار وكواليس

 
 

»  حوادث واسرار كازا بلانكا

 
 

»   اخبار السجناء والسجون

 
 

»  شكاوي ونداءات الناس

 
 

»  مواعيد ولقاءات

 
 

»  ربورطاج من عين المكان

 
 

»  همسات كاتبة عراقية

 
 
بكل لغات العالم

 
همسات كاتبة عراقية

المرأة والرجل والدولة

 
اسرار الفنانين والنجوم

الهاكا ترفع الورقة الصفراء في وجه مومو و هيت راديو

 
خارج الحدود

التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل عريس قبل أسبوع من زفاف

 
شكاوي ونداءات الناس

عائلة من جماعة سميمو بإقليم الصويرة تطالب بفتح تحقيق جديد في وفاة والدهم+فيديو

 
اخبار وكواليس

نجاة 36 راكبا من موت محقق في احتراق حافلة للركاب بين اكادير و الصويرة

 
اخبار السجناء والسجون

انتحار سجين بالسجن المحلي لايت ملول باكادير

 

 

 

 

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس